فنجان مع عبدالرحمن أبومالح

101: “العالم وناسا يتآمرون عليك” مع د.محمد قاسم

Sept. 23, 2018

على مدى سنوات ومنذ 2009 عمل الدكتور محمد قاسم جاهدًا لنشر العلوم في العالم العربي، مبسطًا إياها في بودكاسته “السايوير” أو عبر تغريداته في تويتر وعلى المنصات الأخرى. اليوم يتابعه مئات الألوف من الشغوفين بما يقدمه من معلومات موثوقة ودقيقة بطرق بسيطة وواضحة يفهمها العالم وغير العالم، وأصبح بذلك مصدرًا رئيسيًا واسمًا مرادفًا لنشر المعرفة العلمية الصحيحة.

نأخذ محمد في هذه الحلقة في جولة بعيدًا وحول ما تعرفونه، عن نظرية التطور وأصل الاشياء، عن تجاربه وقصصه في صناعة المحتوى، وعن بدايات تعلقه بالعلم ودعم زوجته. عن قصة كسره للآلة التي يحبها، وعن ايمانه اليوم بأن العزف والموسيقا تستخدم في كثير من مجالات العلوم. عن الفلسفة والذكاء الاصطناعي والخيال العلمي ومستقبل وتاريخ الإنسان.

الحلقة 96 من بودكاست فنجان فيها الكثير من القصص والآراء الشخصية والحديث الماتع مع الدكتور محمد القاسم، والتي تستطيع أن تستمع لها من خلال تطبيقات البودكاست على هاتف المحمول. نرشّح الاستمتاع بالبودكاست عبر تطبيق Apple Podcasts على iPhone، وتطبيق Google Play على أندوريد.

ويهمنا معرفة رأيكم عن الحلقات، وتقييمك للبودكاست على iTunes. وتستطيع أن تقترح ضيفًا لبودكاست فنجان بمراسلتنا على: [email protected].

Links:

See omnystudio.com/listener for privacy information.

Podparadise.com neither hosts nor alters podcast files. All content © its respective owners.